أعلنت لجنة تحكيم جائزة المجتمع المدني عن أسماء الفائزين في الدورة الثالثة للجائزة برسم سنة 2019، في حفل نظمته الوزارة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، مساء الأربعاء 4 دجنبر 2019، بفندق حدائق الورود (سوفيتيل) بالرباط، حضره عدد من الوزراء وممثلو جمعيات المجتمع المدني وشخصيات مدنية وسياسية وفكرية وفنية وإعلامية، وتخللته فقرات فنية احتفاء بالفائزين وبالمبادرات الإبداعية التي تبارت على الجائزة.

تعلن وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان عن فتح باب الترشيح لنيل جائزة المجتمع المدني في دورتها الرابعة برسم سنة 2020.

تعلن وزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان عن تمديد أجل تلقي الترشيحات لنيل جائزة المجتمع المدني في دورتها الرابعة إلى غاية يوم الخميس 15 أكتوبر 2020 (الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال).

تمنح جائزة المجتمع المدني سنويا للجمعيات والمنظمات الوطنية والمحلية وجمعيات ومنظمات المغاربة المقيمين بالخارج، كما تمنح كذلك للشخصيات المدنية، تقديرا لإسهاماتهم النوعية ومبادرتهم الإبداعية، في رؤية ريادية على الصعيد الإفريقي والعربي، بالإضافة إلى رسالتها التحفيزية وترسيخا لقيم التنافس الإيجابي. وتشمل الجائزة شهادة تقديرية، درع تذكاري ومكافأة مالية.

تتألف الجائزة من لجنة التنظيم التي يعهد إليها إعداد وتنظيم الجائزة، بالإضافة إلى لجنة التحكيم التي تسهر على اختيار المشاريع والشخصيات الفائزة طبقا للمعايير المحددة. كما تتكلف مديرية العلاقات مع المجتمع المدني بالوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني بمهام الكتابة الدائمة للجنة تنظيم الجائزة.

تتوزع جائزة المجتمع المدني على ثلاثة أصناف من جمعيات المجتمع المدني والمنظمات الغير الحكومية بالإضافة إلى الشخصيات المدنية. وقد تم تحديد معايير وشروط الترشيح، بالإضافة إلى ملف الترشيح وكيفيات استقبال الترشيحات. كما يوضع رهن إشارتكم نموذجا خاص بالترشيح.

previous arrow
next arrow
Slider
ملف الترشيح - تتوزع جائزة المجتمع المدني على ثلاثة أصناف من جمعيات المجتمع المدني والمنظمات الغير الحكومية بالإضافة إلى الشخصيات المدنية. وقد تم تحديد معايير وشروط الترشيح، بالإضافة إلى ملف الترشيح وكيفيات استقبال الترشيحات. كما يوضع رهن إشارتكم نموذجا خاص بالترشيح. التفاصيل
عن الجائزة - تمنح جائزة المجتمع المدني سنويا للجمعيات والمنظمات الوطنية والمحلية وجمعيات ومنظمات المغاربة المقيمين بالخارج، كما تمنح كذلك للشخصيات المدنية، تقديرا لإسهاماتهم النوعية ومبادرتهم الإبداعية، في رؤية ريادية على الصعيد الإفريقي والعربي، بالإضافة إلى رسالتها التحفيزية وترسيخا لقيم التنافس الإيجابي. وتشمل الجائزة شهادة تقديرية، درع تذكاري ومكافأة مالية. التفاصيل
هيكلة الجائزة - تتألف الجائزة من لجنة التنظيم التي يعهد إليها إعداد وتنظيم الجائزة، بالإضافة إلى لجنة التحكيم التي تسهر على اختيار المشاريع والشخصيات الفائزة طبقا للمعايير المحددة. كما تتكلف مديرية العلاقات مع المجتمع المدني بالوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني بمهام الكتابة الدائمة للجنة تنظيم الجائزة. التفاصيل

Close Menu